Core M شركة إنتل تطلق معالجات عائلة



شركة إنتل تطلق معالجات عائلة Core M

أعلنت شركة إنتل عن إطلاقها لأول المعالجات التي تنتمي للعائلة Core M Processors. قابلية التوافر التجاري لمعالجات Core M يعتبر أمراً هاماً للعديد من الأسباب، فالأداء وعمر البطارية هي أحد مصادر القوة الخاصة بهذه العائلة الجديدة، وأكثر من ذلك، فإن هذه العائلة موجهة لتكون قابلة للتطبيق في تصاميم الأجهزة فائقة النحف، خصوصاً من أجل تشغيل الأجهزة الثنائية الجديدة Two-in-one Machines التي تهدف شركات مثل: Acer, ASUS, Dell, HP, Toshiba, Lenovo وغيرها البدء بتنفيذها. ووفقاً لستيفن شانكلاند من شركة إنتل :” ستسمح شرائح معالجات الجيل الخامس ذات كفاءة الطاقة المرتفعة بتصميم وتنفيذ الحواسيب المحمولة فائقة النحف والتي يمكن تحويلها لأجهزةٍ لوحية، وهنالك حفنة من هذه الأجهزة في طريقها للأسواق “.

ينتظر الكثيرين عائلة معالجات Core M من شركة إنتل، كونها أول معالجات تم تصنيعها بدقة 14 نانومتر، حيث من المفترض أن تلبي الحاجات الكبيرة والمتزايدة من حيث استهلاك الطاقة المنخفض، والأداء المرتفع، فضلاً عن الحاجات التصميمية المتعلقة بتصميم وتنفيذ نماذج أجهزة لوحية وحواسيب فائقة النحف.

تتوافر معالجات Core M وفقاً للنسخ التالية: معالجات Core M-5Y10/5Y10a التي تصل سرعتها لـ 2.0 غيغا هرتز، ومعالج Core M-5Y70 الذي تصل سرعته إلى 2.6 غيغا هرتز.

روجت شركة إنتل لمعالجات Core M على أنها أفضل معالجات تم إنتاجها حتى الآن من حيث كفاءة استخدام الطاقة عبر تاريخ الشركة، حيث يستهلك المعالج طاقةً تبلغ 4.5 واط، وبالتالي، فإن معالجات عائلة Core M ستستهلك طاقةً حرارية أقل بـ 60% من أجيال المعالجات التي سبقتها.

تم ذكر العديد من الملاحظات حول حجم المعالجات، حيث تم تقليصه بشكلٍ كبير وملحوظ، حيث تبلغ أبعاد المعالج الجديد 30*16.5*1.05 ميللي متر، وهي بذلك أصغر حجماً من معالجات الجيل الرابع للشركة التي بلغت أبعادها 40*24*1.5 ميللي متر.

وبخصوص عمر البطارية، تقول شركة إنتل :” معالجات Core M الجديدة مع منصة تخفيض الطاقة الخاصة بها قامت بإطالة عمر البطارية بشكلٍ أكبر من قبل “. يستطيع معالج Core M الجديد أن يتحمل تشغيلاً متواصلاً للفيديو لمدة 8 ساعات، وهو أطول بـ 20% من القدرة التي تمتعت بها معالجات الجيل الرابع التي سبقتها.

يقول كيرك سكوغن، نائب رئيس شركة إنتل، أنه يمكن اعتبار معالجات Core M على أنها عائلة جديدة من المنتجات، تم تطويرها من أجل تحقيق المتطلبات الصناعية الخاصة ببناء أرفع الحواسيب المحمولة وتحقيق أفضل أداء ممكن للأجهزة اللوحية.

للمزيد، يمكنكم زيارة الصفحة الرسمية لمعالجات Core M على موقع شركة إنتل: www.intel.com


Publié le 28/09/2014 à 07:32 .

Commentaire Core M شركة إنتل تطلق معالجات عائلة