غطاء الهاتف الذكي للدفاع عن النفس وسيارة كهربائية تعمل أيضاً بالطاقة الشمسية



غطاء الهاتف الذكي للدفاع عن النفس وسيارة كهربائية تعمل أيضاً بالطاقة الشمسية

ما يزيد عن ثلاثة آلاف ومئتي شركة قدمت آخر ما توصلت اليها التقنيات الألكترونية في معرض لاس فيغاس الذي يستقطب كل عام ما يزيد عن مئةوخمسين ألف زائر.

غطاء الهاتف الذكي يلو جاكيت، لا تقتصر مهمته هنا على حماية الهاتف بل أيضاً كأداة للدفاع عن صاحبه ويلو جاكيت ، يعمل كمسدس صاعق. حيث ينزلق الهاتف من الغلاف ويمكن المستخدم بتصويب الهدف نحو المعتدي. وهو يعمل بقوة ست مئة الف فولت ما يكفي لإبعاد وترهيب أي معتد. وعلى المستخدم الإستعلام عن القوانين والإجراءت القانونية في بلده قبل استخدامه.

شركة فورد قدمت سيارة تعمل بالطاقة الشمسية وهي ال سي ماكس، سيارة تعمل بنظامي الكهرباء والطاقة الشمسية ومزودة بنظام يضاعف تحويل الطاقة الشمسية والذي يتابع موقع الشمس. كما يمكن استخدام جهاز منفصل يضاعف عمل الخلايا لزيادة قدرة استيعاب الطاقة.

نحن نخطو الى الأمام لنقول بإمكانك فصل السيارة عن النظام الكهربائي والإستعانة ببطارية الهيليوم التي تخزن الطاقة الشمسية التي هي في النهاية أقل كلفة من كل ما لدينا”. .

سيارة بدون سائق

نافيا سيارة لا تحتاج الى من يقودها ، ويمكنها نقل ثمانية ركاب ، صممت للتنقل داخل المدن خاصة في المناطق المخصصة للمشاة . . وهي مزودة بلاقطات تعمل على أشعة اللايزر، وكاميرات ، ونظام كومبيوتر يسمح لها بالتنقل بكل استقلالية ، وسيلة آمنة وصديقة للبيئة. ونظام الدفع فيها يعمل بطارية الليتيوم البوليمير/ والتي يمكن تعبئتها عند كل موقف.

هذا بالإضافة الى العديد من المعدات الصغيرة التي تستخدم في المنازل الذكية، والتي ستجعل حياتنا أسهل في المستقبل.

المصدرarabic.euronews.com


Publié le 14/01/2014 à 17:45 .

Commentaire غطاء الهاتف الذكي للدفاع عن النفس وسيارة كهربائية تعمل أيضاً بالطاقة الشمسية